هاني أبو ريدة: أتوقع إرجاء كأس أمم إفريقيا.. ويمكننا ترتيب مونديال 2030 || رياضة مصرية

الكاتب:- ابراهيم موسي

توقع هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة الإقليمي الأسبق، وعضو المكتب التطبيقي بالدولي والإفريقي، عن مرسومات اللجنة الخماسية المكلفة بادارة الجبلاية واجتماع الكاف ومساندة الفيفا، واحتمالية استضافة مصر لكأس العالم 2030.
وقال أبو ريدة في تصريحات تلكسبية بفضائية “أون تايم سبورت”: “سنعقد اجتماع الثلاثاء مع كل أعضاء الاتحاد الإفريقي، وأمامنا تحديات وهي استئناف مختلَف البطولات ونقاش كل الإقتراحات”.
وأضاف: “الكاف بعث لجنة المخصصة لمونديال كأس أمم إفريقيا 2021 ببحث أمر الموعد، وأتوقع أن يتم إرجاءها ولا تلعب في يناير”.
وتابع: “بالنسبة لدوري الأبطال والكونفدرالية هناك إقتراحات، منها وضع الفرق في بلد واحدة واللعب بنسق مجموعة، وهناك إقتراحات أخرى سوف يتم مناقشتها، ومن الاقتراحات أن تلعب الماتشات في شهر 9 أو 10 وهناك مشكلات خاصة بتسويق الماتشات، وفأنهذا ندرس مختلَف الأمور حتى نأخذ المرسوم السليم”.
اقرأ أيضًا | أستراليا ونيوزيلندا يإمتنانان هاني أبو ريدة بعد مكسبهما باستضافة مونديال السيدات 2023
واستكمل: نقل مكان كاف من مصر كان سيداع صدمة هائلة لنا”.
وواصل: “الاتحاد الدولي ثبت على مساندة الاتحادات بـ مليون دولار لكرة القدم و500 ألف للكرة النسائية لمجابهة أزمة كورونا”.
وعن تأدية اللجنة الخماسية، قال أبو ريدة: “كنت أتمنى أن يتم الاجتماع بين المديرين الفنيين أولا مع اللجنة الخماسية قبل اتخاذ المرسوم ثم الاجتماع مع رؤساء الأنةدية، وإلا أن هذه اللحظة يتميوم عرفةون من أخطائهم خاصة وأن الأنةدية تتكبد وأعتقد أن الدولة ستتدخل بالمساندة، ولا مفر من التفاهم مع جميع الأطراف قبل اتخاذ أي مرسوم”.
واستطرد: “الدولة لم تقصر في أزمة كورونا من توجيه المساندة، ولا أعتقد أن الحل الأجود هو اقتراض الأنةدية أو الاتحاد من فيفا لأنة فأنه أصول وينفق على المنتخأصبح، وتسديد السلفة سيأخذ وقت طويل، كما أن وزارة الشبان المصرية تقدم مساندة للأنةدية”.
وأتم: “في 2022 سيطرح الفيفا حق استضافة كأس العالم 2030، وسوف يكون لمصر حق التقدم بملف مشترك لاستضافة المونديال، يلزم أن نفكر في فعل اتفاقات مشتركة مع دولة أخرى لاستضافة كأس العالم، ومصر تستطيع ترتيب المونديال، ولو أمتإلا أنا العزيمة سنفعفأنها”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.