ستانلي: المارد الأحمر والقلعة البيضاء يشبهان ريال مدريد وبرشلونة.. وأجاي لاعب رائع || رياضة مصرية

الكاتب:- ابراهيم موسي

توقع ستانلي أوهايتشي رأس حربة القادسية السعودي والقلعة البيضاء الأسبق، عن تجربته في القلعة البيضاء ورأيه في قطبي الكرة المصرية المارد الأحمر والقلعة البيضاء.
ستانلي انضم لصفوف القلعة البيضاء خلال موسم 2016، ليقدم تأدية متميزًا قبل رحيفأنه للدوري السعودي.
وقال ستانلي في تصريحات تلكسبية عبر قناة “أون تايم سبورت”: “المارد الأحمر أو القلعة البيضاء هم فرق المكسب، والقطبين يشبهان ريال مدريد وبرشلونة، يانتصارون بكل الماتشات ومن الممكن أن يانتصاروا بـ 10 ماتشات متتالية ولو تعادلوا أو انهزموا ماتش تكون إشكالية، وإلا أن يلزم إعطاء الفرصة كاملة للمدرب ولا يقال بعد ضياع ماتش أو إثنين مثلما يوقع في القلعة البيضاء”.
وذكر: “القلعة البيضاء هو الفريق الأجود في مسيرتي، القلعة البيضاء هو اسم عظيم مثل ريال مدريد وبرشلونة، وعليك أن تانتصار بكل ماتش معه، سواء داخل أو خارج ملعبك”.
وتابع: “هذه كانت أفضل تجربة في مسيرتي، رغم أنها لم تكن غير موسم واحد، وإلا أن كانوا يعاملونني بسبيلة جيدة، واستفدت العديد منهم”.
وأردف: “قدمت إلى القلعة البيضاء على سبيل الإعارة من وادي دجلة، والنادي كان يرغب في استتجاوزاري، وإلا أني تركت هذه الأمور لوكيلي، والشأن اختوقع بانتقالي إلى القادسية السعودي”.
وواصل اللاعب النيجيري: “أتابع القلعة البيضاء منذ رحيلي عنه، وسعيد جدًا بالمكسبات التي حققها الفريق مؤخرًا”.
واستطرد: “قضيت وقتا طيبًا في وادي دجلة وكنا باعتبار العائلة، وبعدها تلقيت اتصالا من وكيلي الذي أنبأني بعرضين من المارد الأحمر والقلعة البيضاء، وأنا اخترت القلعة البيضاء لأنةني كان لدي أصدقاء هناك مثل شيكابالا وكوفي ومصطفى فتحي”.
وأضاف: “القلعة البيضاء فريق عظيم وانتقلت و كان قدت تجربة لطيفة و كان قد الجميع يتنبأ منا العديد والمكسب بكل الماتشات وهذا الطريدق بين الفرق الضئيلة والعظيمة”.
بسؤافأنه هل ترغب في الرجوع للزمالك؟، أجاب: “كرة القدم مجنونة فعليا، لدي 30 عامًا ولاعب احترافي حتى أثناء كورونا أحافظ على لياقتي البدنية، فعليا لدي نبأة عظيمة في مصر، وإذا أتيحت لي فرصة الرجوع فلما لا، أن أعود إلى القلعة البيضاء ومصر لن تكون فكرة سيئة”.
وفيما يتعلق رأيه في مواطنه أجاي رأس حربة المارد الأحمر؟، وذكر: “هو يقدم العديد في المارد الأحمر، وإن كان يبدأ بشكل أساسي منذ موسمين فهذا يقصد أنه لاعب رائع، لأنة المشترِكة الأساسية في الفرق العظيمة ليست سلسة، هو لاعب رائع هذه هي الحقيقة”.
واسترسل رأس حربة القلعة البيضاء الأسبق: “أكثر ضرورة هدف هو هدفي في مرمى الوداد المفي غرب، كنا لا نلعب بشكل جيد وإلا أن كنا نتطلب أن نحرز هدفًا و كان قد بتصنيع أيمن حفني، ويُعد هذا من أفضَل وأفضل الغايات مع الأبيض”.
طالع | أيمن عبد العزيز: مصطفى محمد يتطلب “دماغ”.. وإمكانياته أفضل من عمرو زكي
وشدد: “كارتيرون مدرب القلعة البيضاء الوضعي، يتمتع بنبأة طويلة ويستطيع قراءة الماتشات، ونحوما درب المارد الأحمر زملائي هناك سألوني عنه وأنبأتهم أنهم عليهم أن يتدربوا جيدًا سيشاركون في الماتشات”.
وأردف: “كارتيرون يعرف إن كان اللاعب في حالته أم لا، يريح اللاعب ويتعامل معه وكأنه يستفيقه على المستوى التكتيكي، هو مدرب رائع ويأخذ القلعة البيضاء للمقبض شهري الأعلى”.
وعن الضياع أمام صن داونز في خكامِلي مأسبقة أفريقيا؟، أشار: “كنا نفتقد لاعبين عديدين ولم نكن جاهزين بنسبة 100%، وانهزمنا في ماتش الذهاب بثلاثة أهداف”.
واختوقع: “في ماتش الإياب فزنا بهدف لو لم نكن انهزمنا بثلاثة أهداف و كان قدت هدفين أو هدف لاغير في جنوب إفريقيا كانت ماتش الإياب سلا تتشابه، وعامة هي تجربة جيدة ويلزم التمعرفات من أخطائنا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.