تقارير: كاف يدرس إقامة نصف خكامِلي دوري الأبطال والكونفدرالية من ماتش فاصلة بدولة محايدة الاهلي هذه اللّحظة

الكاتب:- ابراهيم موسي

ينتظر مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقد اجتماع للجنة الطوارئ الثلاثاء المقبل، بهدف تحديد مصير الماتشات المتباقي ببطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية خلال المسفرية المقبلة.
ويتاجتمع فريقا الفريق الأحمر والفريق الأبيض من مصر أمام منافسيهما الوداد والرجاء المفي غربين في دور نصف خكامِلي دوري أبطال إفريقيا، فيما من المدرج بجدول مواعيد المواعيد أن يجابه بيراميدز مثيله حوريا الغيني، ويتاجتمع نهضة بركان وحسنية أغادير، في نصف خكامِلي الكونفدرالية.
وأفاد موقع “360 سبور” المفي غرب، أن لجنة الطوارئ ستدرس إقتراحًا عصريًا بتصرف ماتش فاصلة واحدة لدور نصف خكامِلي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية في بلد محايد.
ويجيء هذا الإقتراح بداع الوضعة الوبائية لانتشار فيروس “كورونا” في بلدان الفرق المتأهلة فأنهذا الدور بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.
وذكر التوثيق، أنه من المنتظر دراسة الإقتراح بتصرف مواجهات نصف الخكامِلي من ماتش واحدة في البطولتين في دولتين مختلفتين، عوضًا عن التنقل بين دول الفرق الـ8 المتأهلة فأنهذه المسفرية بنسق الذهاب والإياب في ظل أزمة كورونا.
و كان قد سامسون أدامو مدير لجنة المأسبقات بـ كاف، قد أعلن عن إقامة الماتشات المتباقي في البطولات القارية خلال شهر سبتمبر المقبل. طالع التفاصيل
وأضاف مصدر بالكاف للمكان المفي غرب، أن هذا الإقتراح جاء لسعي المسؤولين في الاتحاد الإفريقي لتفادي إصابة الفرق المتأهلة بالإرهاق وعدم النفوذ على برامجهم التمرينية ومأسبقات الدوري الإقليمي، خصوصا في دولتي مصر والمغرب.
يذكر، أن الماتش الخكامِلية من مونديال دوري أبطال إفريقيا ستتم إقامة على ملعب جابوما الكاميروني، في حين خكامِلي الكونفدرالية سيحتضنه املعب كرة الأمير مولاي عبد الفأنه في المغرب، ويُقام اللقاءان بنسق الماتش الواحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.