بعد بيان القلعة البيضاء.. اتحاد الكرة يأعلن هل يعطي فيفا للاعبين حق رفض خوض الماتشات || رياضة مصرية

الكاتب:- ابراهيم موسي

أعلن محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية أصبححاد الكرة المصري، حقيقة وجود خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يعطي للاعبين حق الاعتراض على لعب الماتشات رهابًا من فيروس كورونا.
لاعبو القلعة البيضاء أعلنوا رفضهم المشترِكة في مأسبقة الدوري بعد إصابة محمد عواد زميفأنهم بفيروس كورونا، مضمونين أن فيفا أعطى اللاعبين الحرية فيما يتعلق القبول على اللعب من عدمه. طالع التفاصيل
وقال محمد سلطان في تصريحات تلانتصرية عبر قناة “صدى البلد”: “لا يبقى خطاب يعطي اللاعبين هذا الحق، وإلا أن الاتحاد الدولي كان قد بعث بعض التوصيات فيما يتعلق بعض الأمور ونحن متعهدون بها من خلال مراجعتنا لجمعية الصحة الدولية والاتحادات القارية الأخرى”.
واستكمل: “وجدنا في وجعانيا أن اللاعبين من حقهم الاعتراض على استكمال الماتشات، وإلا أن كلجنة طبية لم يرسل لنا أي خطاأصبح بالاعتراض، وما دام أن الأنةدية توفر التصرفات الاحترازية فلا تبقى أي إشكالية في استئناف الماتشات”.
وبسؤافأنه كيف ستتعامل الأنةدية التي بها لاعبين أساسيين جريحين؟، أجاب: “طرحنا الشأن على لجنة المأسبقات واللجنة الفنية، لو هناك عدد لاعبين جريحين في واحد من الأنةدية فكل فريق لديه لاعبين عديدين يمكن أن يستبدفأنهم أو يصعد من الصغار”.
وتابع: “إلا أن الشأن ما زال في محيط النقاش، وهناك إقتراح أنه إذا تواجد عدد معين وليكن 5 لاعبين إيجابيين سوف يتم إلغاء الماتش أو إرجاءها”.
وأردف: “ننتظر تحديد القلعة البيضاء والإسماعيلي لموعد تصرف المسحة للاعبين”.
ويخضع لاعبو الدوري المصري في الوقت الوضعي، لمسحات لاكتشاف فيروس كورونا، تأهبًا لبدء الدوري الشهر المقبل، بحسبا لما أعلنه وزير الرياضة أشرف صبحي.
وواصل: “قبل كل ماتش بـ 24 ساعة سوف يتم سحب عينات من كل الموجودين في المستطيل الأخضر وتوضيح النتيجة بشكل سريع حتى نحدد من سيشارك”.
وذكر: “لو العينات لم تبدو قبل الماتش لن تتم إقامة وسوف يتم إرجاءها، واتفقنا مع الشركة التي تجري المسحات أن تبدو النتيجة قبل أي ماتش في الدوري على الأسفل بـ6 ساعات”.
وأضاف: “لا يبقى أي تجمع للاعبين أو الإداريين إلا بعد عمل المسحة وإثأصبح سلمنزفأنها للجميع”.
واسترسل: “مسحات كورونا أظهرت 13 حالة جريحة في الدوري حتى هذه اللحظة، وجميعهم حالتهم مستقرة وأعراضهم بسيطة، ونحرص على متابعتهم بشكل متواصل”.
واختوقع: “لا يبقى مانع من اعتماد نتيجة مسحة كورونا للأنةدية من شركة أخرى غير التي تعاقد معها الاتحاد”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.