أحمد مرتضى: المارد الأحمر لا يستحق الدوري حال إلغاءه.. والدولة لم تم اتخاذ قرار استكمافأنه || رياضة مصرية

الكاتب:- ابراهيم موسي

توقع أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي القلعة البيضاء، عن مرسوم استكمال الدوري المصري الفاخر.
أشرف صبحي وزير الرياضة أعلن عن رجوع النشاط الرياضي في مصر مطلع من 25 يوليو المقبل، على أن تستئناف المرانات يوم 20 يونيو الوضعي.
طالع أيضًا.. مرتضى منصور: سبعث مذكرة لوزير الرياضة بإلغاء الدوري وعدم تتويج المارد الأحمر بطلًا
وقال أحمد مرتضى في تصريحات تلانتصرية عبر فضائية “إم بي سي مصر”: “هناك خلط في الإعلام، الدولة أعادت النشاط الرياضي ولم تستأنف الدوري، لأنة الأول مرسوم دولة والثاني مسؤولية اتحاد الكرة”.
وواصل: “استكمال الدوري مرسوم يتطلب دراسة وتفكير من اتحاد الكرة والأنةدية، ونادي القلعة البيضاء يقول إننا لن نستكمل الدوري، وهذا لأنة دوري الموسم الآتي سيتضرر”.
وتابع: “تتبقى 17 جولة لكل نادي، إذا نتطلب لشهر سبتمبر حتى تنتهي المأسبقة، بعكس التوقفات الإفريقية، الموضوع ليس خناقة، وإلا أن بالمنطق، استحالة استئناف الدوري، والمرسوم ليس لاتحاد الكرة وإلا أن للجمعية العمومية”.
واستكمل: “المنطقي ووقع قبل هذا في مصر وهو أن يتم إلغاء الدوري وكأنه لم يكن، ونبدأ موسما عصريا في شهر أغسطس”.
وأضاف: “اللجنة الخماسية لن تضحك علينا، السلطات المصرية لم تقل استكملوا الدوري، وإلا أن قالت يتم استئناف النشاط الرياضي، وكل اتحاد وما يراه لمصلحة اللعبة”.
وذكر: “ليس منطقيًا أن اللجنة الخماسية تتخذ مرسومًا برجوع الدوري لتثبت أنها قوية، ويكون هذا ماجتمع المصلحة العامة، لأنة هذا المرسوم سوف يكون باطلا”.
واستكمل: “على اتحاد الكرة أن ينتسب ما كان يفعفأنه في المواسم التي تم إلغاؤها من قبل، ولو يبقى في اللائحة أن يحصل المارد الأحمر على اللقب لا تبقى إشكالية، وإلا أن هذا ليس في اللائحة إذًا لا يحق فأنه الاستحواذ على اللقب”.
وأردف: “أنت تصنع مضاهاة بيننا وبين الدول التي فيما يتعلقنا، الدول المحيطة والتي أعادت الدوري كان يتبقى فأنها عديدة ماتشات لاغير وإلا أن نحن يتبقى لنا 155 ماتش”.
وعن اللاعبين الأمنحى، قال: “اللاعبون الاحترافيون يمكنني أن أعيدهم بسهولة وانا لن (أهذهك)، ولا نطرح أي أمر لنقول إن الدوري مستحيل استكمافأنه، هذا أمر سلس، وإلا أن مستحيل الرجوع لعوامل عديدة”.
واختوقع: “أليس اتحاد الكرة هو من رفض إرجاء ماتش القلعة البيضاء والمارد الأحمر ولم تستطع أن تؤجل ماتش؟ هل يرغب في هذه اللحظة أن يستئناف الدوري ولا يتم إلغاؤه”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.