حوار بطولات| بعد لقب الأجود دوليا.. مصطفى عسل يأعلن كواليس انضمامه لـ الفريق الأحمر وبرقية الخطيب المشفرة الاهلي هذه اللّحظة

الكاتب:- ابراهيم موسي

مصطفى عسل لاعب الاسكواش النادي الفريق الأحمر، والمصنف رقم 18 دوليًا، تُوج مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب شاب في العالم من اتحاد احترافيي اللعبة، والذي حصد مونديال العالم التي تمت إقامة في كوالا لامبور بماليزيا.
وتغلب عسل في الماتش الخكامِلية على مواطنه المصري مصطفى السرتي، لاعب وادي دجلة، بثلاثة أشواط نقية، في ماتش استغطست 41 دقيقة.
وبدأ عسل مسيرته في لعبة الاسكواش بالتصنيف رقم 500 دوليًا، إلى أن بلغ إلي رقم 18، وهو الشأن الجلل الذي غير العديد بالنسبة للاعب النادي الفريق الأحمر، خاصة بعد لقب أفضل لاعب شاب في العالم، ليضيف إلى الضغوطات عليه مستقبلاً، بعد أن أصبح عصري الجميع.
“بطولات” أجرى حوارا مع نجم النادي الفريق الأحمر الشاب، للعصري عن مسيرته رفقة الفريق الأحمر، وكواليس انضمامه لقلعة الجزيرة، وأعلن برقية محمود الخطيب التي جمعتهما في أول لقاء.
أولاً..  أهنئك بلقب أفضل لاعب شاب في العالم، ما شعورك نحو حصد هذه الجائزة؟
– حققت هذا اللقب العصري بفضل الفأنه وماتقه، هو شئ هائل جداً، وبالطبع حصلت على مساندة رائع من النادي الفريق الأحمر، وهو من ساعدني ووقف بجواري، وأوجه الإمتنان إلى عائلتي ومجلس إدارة النادي الفريق الأحمر على كل ما قدموه لي للوصول إلى هذا المستوى، كما أخص الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كرمني وأعطاني وسام الحشْدية، وهو مساندة معنوي هائل.
وقعنا عن مطلع مشوارك في الاسكواش وكيف انضممت للنادي الفريق الأحمر؟
– مطلع مشواري مع الفريق الأحمر جاء عن سبيل مجلس إدارة النادي، بقيادة الأسطورة محمود الخطيب، الذي يعاملنا كأبنائه، والأعضاء الذين قدموا لي العديد، وفأنهم الفضل بعد الفأنه عز وجل في النقلة العظيمة التي حققتها في مسيرتي، بأن أنضم إلي أعظم نادي في الكون، وبالأخص أإمتنان خالد مرتجي، لأنةه الداع الأول في ضمي للنادي الفريق الأحمر والتعاقد معي، أنا كالعديد من المصريين أهلاوي من صغري، إلا أن نحوما انضممت للأحمر كان هذا باعتبار تحدي عصري، لأنةي أصبح على أن أجود فريق أحلام طفولتي وأن أسعد حشوده.
كيف تقضي مسفرية شعيرة الحجر الصحي، وهل تحافظ على تأدية التمارين الرياضية؟
– بالطبع أقوم بفعل تمارين منزلية بشكل متواصل خلال المسفرية الوضعية، حيث يلزم أن أحافظ على لياقتي خلال هذه المسفرية، وهو الشأن الذي يتابعه معي الجهاز الفني بالنادي الفريق الأحمر، كما حرصت وزارة الشبان والرياضة والاتحاد المصري للاسكواش إدخار أيضًا بعض الأجهزة المخصصة لتأدية التمارين، وأمدحهم على كل ما قدموه ويقدموه للرياضيين خلال هذه المسفرية.
متي تتوقع رجوع البطولات التي ستشارك بها مستقبلاً؟
– للأسف الشأن عسير خلال هذه المسفرية، ولا أحد يعرف متى سوف يتم استئناف النشاط الرياضي للعبة، وإلا أن يبقى تحسن ظاهر دولياً قد يبشر برجوع قريبة، إلا أن ننتظر رجوع حركة الطيران أولاً وظلسومها، وفي الخاتمة ننتظر مرسومات الاتحاد الدولي للاسكواش، لإعطاء الضوء لرجوع البطولات، وسنستعد فأنها جيداً.
هل تجد المساندة من النادي الفريق الأحمر مثل الألعاب الأخرى؟
– النادي الفريق الأحمر “مبيفرقش ما بين حد”، في الصورة الكبري تتواجد لعبة كرة القدم اللعبة الأولي حشوديًا، إلا أن داخلياً في قلعة الجزيرة لا يتم التفرقة بين أي لعبة وأخرى، كل لعبة تأخذ حقها على قدر ما تعطي وتجتهد، كما تجد في العديد من الأحيان أن إدارة الفريق الأحمر تعطيك أكثر الأمر الذي تحقق اللعبة التي تشارك بها، فمن الممكن أن تكون اللعبة لا تدخل شئ للنادي، فالجميع هنا يأخذ حقه، فكل من يحمل اسم وشعار النادي الفريق الأحمر، يتم إدخار فأنه كل ما يتطلبه، فالنادي الفريق الأحمر منظومة تاريخية ودولية، ويستحق لقب أفضل نادي في الكون عن جدارة.
هل لعبة الاسكواش في الفريق الأحمر تحقق عائدا طيبا خلال المسفرية الأخيرة؟
– النادي الفريق الأحمر أخرج العديد من الأساطير في لعبة الاسكواش، وهم من رفعوا اسم مصر عاليًا في العديد من المحافل الدولية، ورسخوا فكرة أن مصر أقوى دول العالم في اللعبة، وحصلت أنا على لقب الدوري للشبان، وإن استكمل الموسم الوضعي سنحصد اللقب، فالفريق الأحمر قوي في كل الألعاب التي يشارك فيه، ولاعبوه لا ينافسون إلا على الألقاب.
لماذا لا يتواجد النادي الأهلى بشكل قوي في لعبة الاسكواش دوليًا؟
– نحن نسعى دائماً المأسبقة على كل الألقاب، وهي سياسة النادي الفريق الأحمر، ويبقى كريم عبد الجواد الذي يقدم مستوي هائل جداً دولياً باسم النادي، وقد حقق العديد من اللاعبين مراكز متقدمه، إلا أن الفريق الأحمر لا يعترف إلا بالترتيب الأول وتقصي الألقاب، وتبقى مأسبقة شرسة على هذا، إلا أننا نتطلع لتقديم الأقوى والأجود دائمًا.
هل استكمال الدوري في مصلحة الفريق الأحمر ؟
– بكل تأكيد نحن مبتعدين بفارق مريح من النقاط في كل المراحل العمرية، وفي حالة استكمال الدوري قد يحقق الفريق الأحمر لقب المونديال في مختلَف المراحل العمرية دون استثناء.
ما أكثر ضرورة برقية قافأنها لك مجلس إدارة النادي الفريق الأحمر؟
– في 2018 كان هناك تكريم من قبل مجلس الإدارة، وتوقعت مع كابتن محمود الخطيب الذي قال لي نصًا حينها: “لو الفريق الأحمر مش رقم واحد ميبقاش الفريق الأحمر”، هذه المتى مات تجعلك تقدم كل ما لديها بهدف تقديم الأجود لكيان الفريق الأحمر، الذي يعطي كل شئ لأبنائه بهدف أن يراهم الأجود في كل القطاعات.
متى تتوقع أن يسيطر الفريق الأحمر على ألقاب الاسكواش؟
– نحن نسعي إلى هذا دائمًا، كريم عبد الجواد يقدم العديد في الوقت الوضعي، وأنا أيضًا أسير بشكل ثابت لتقصي هذا، وأتمنى في المستقبل أن تبتعد عنا الإصاأصبح، وأن يمكننا الاستتجاوزار في تقديم أقوى ما لدينا بهدف أن يسيطر الفريق الأحمر على ألقاب اللعبة، وأن نمثل مصر في المحافل الدولية، هو شرف يتمناه الجميع، وهذا يعطيك مسؤولية حصد اللقب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.