حوار بطولات (1).. مدرب أنجولا ينصح جيرالدو فيما يتعلق مستقبفأنه مع المارد الأحمر ويؤكد: القلعة البيضاء فرصة رائعة لـ بابل شبيه شيكابالا وعبد الستار صبري الاهلي هذه اللّحظة

الكاتب:- ابراهيم موسي

بيدرو جونسالفيس، 44 عامًا، مدرب منتخب أنجولا الأول منذ أغسطس 2019، بعد مكسبه في تقصي إنجاز مميز مع منتخب تحت 17 عامًا والتأهل إلى كأس العالم للناشئين للمرة الأولى.
بلغ جونسالفيس إلى أنجولا في عام 2015، آتًٍا من أكاديمية سبورتنج لشبونة التي أخرجت العديد من النجوم مثل كريستيانو رونالدو ولويس ناني، حتى يدير أكاديمية نادي أول أغسطس.
اكتفى بيدرو يقاد من قبل الأكاديمية لفترة 3 سنوات، و قد كان يشاهد أنها مدة كافية بهدف البحث عن تحدٍ عصري في مسيرته المرانية، وهنا جاءت فرصة مران المنتخب الأنةجولي للناشئين في أبريل 2018، ونجح في تقصي منجزات رائعة وتأهل إلى كأس العالم تحت 17 عامًا والتي تمت إقامة في البرازيل العام الزمن الفائت.
لم يكتف بيدرو مع منتخب البرازيل بالتمثيل المشرف، بل واحتل الترتيب الثاني خلف نجوم السامبا في المجموعة الأولى وتأهل إلى دور الـ16، إلا أنه غادر المونديال بالضياع من كوريا الاتجاه جنوبة بصعوبة بنتيجة 0-1.
وإلا أن قبل خوضه فأنهذه المونديال خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الزمن الفائتين، أسند إلى الاتحاد الأنةجولي فأنه مهمة مران المنتخب الأول مؤقتًا بعد رحيل المدرب الصربي، سردان فاسيليفيتش، بعد أمم إفريقيا 2019 في مصر، نظرًا لنتائجه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم للناشئين قبل توظيفه مدربًا دائمًا.

“بطولات” تواصل مع جونسالفيس بهدف العصري معه عن العديد من المواضيع أكثر ضرورةها مجموعة تصفيات قارة إفريقيا لمونديال كأس العالم 2022 والتي سيجابه فيها منتخب مصر كهذا توقع عن وضع جيرالدو مع النادي المارد الأحمر وانتباه القلعة البيضاء بالتعاقد مع أري بابل رأس حربة أول أغسطس وهذا ما سنتوقع عنه في الجزء الأول من المفاوضات، كالأتي:-
في البداية مرحبًا بك بيدرو؟
– “في البداية، أحب أن أرحب بكل الشعب المصري، مصر لديها تاريخ عظيم في كرة القدم، فأنهذا فمن دواعي سروري أنا أقوم بهذا المفاوضات معكم والإجابة على أسئلتكم”.
هل زرت مصر من قبل؟
– “نعم زرت مصر مرة إحدى قبل لاغير وهذا كان من خلال سفرية عمل لحضور اجتماع في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لفترة 3 أيام”.
هل كانت هناك فرصة لبعض الرحلات السياحية في مصر؟
– “لم تكن هناك فرص فأنهذا الشأن، وإلا أنها في تدابيري أن أزور مصر مكررا في المستقبل مع أسرتي بعد انتهاء الوضع الوضعي (فيروس كورونا) في العالم بهدف الاستمتاع وقضاء عطلة سعيدة”.
لننتقل للعصري عن وضع جيرالدو جناح منتخب أنجولا مع النادي المارد الأحمر، عبر بيدرو عن رأيه في مستقبل اللاعب، وقال..
– “لسوء الحظ، جيرالدو لم يكن لديه فرص عديدة للمشترِكة مع المارد الأحمر بهدف تطوير مستواه الفني، المارد الأحمر أحد أضخم الفرق في إفريقيا وإلا أن أيضًا جيرالدو لديه إمكانيات فنية رائعة ولياقة بدنية قوية تؤهفأنه للتواجد في الماتشات”.
– “إلا أن ربما يتطلب لمزيد من الوقت للتأسفلم على الأجواء في الدوري المصري حتى يستطيع توضيح موهبته بشكل أفضل، لا أمعرفات ماذا يوقع معه في المارد الأحمر إلا أنني أثق في قدراته، وفي نفس الوقت، احترم مرسومات المدرب”.

اقرأ أيضًا.. وكيل جيرالدو يأعلن حقيقة رحيل اللاعب عن المارد الأحمر
وما هي نصيحتك فأنه؟
– “من المهم أن يحظى جيرالدو بفرصة للمشترِكة بالماتشات، هناك عروض عديدة قد قدمت فأنه في المسفرية الأسبقة ومن ضمنها أول أغسطس فريقه الأسبق، ربما تكون رجوعه جيدة بالنسبة فأنه وفأنهم وإلا أن في الخاتمة المرسوم الخكامِلي يرجع إليه بكل تأكيد”.
– “كل ما يهمني كمدرب لمنتخب أنجولا أن يشارك جيرالدو في الماتشات للنفع منه نحو استدعاءه ليكون قادرًا على مساعدتنا”.
وماذا عن آري بابل رأس حربة أول أغسطس وهدف القلعة البيضاء، وما رأيك في احتمالية انتقافأنه إلى الدوري المصري؟
– “فرصة اللعب لفريق القلعة البيضاء سوف تكون رائعة بالنسبة فأنه، بهدف تطوير مستواه الفني والبدني خاصة وأنه لديه موهبة هائلة ومهارات مأمثلية مثل شيكابالا وعبد الستار صبري نجم بنفيكا ومنتخب مصر المعتزل تجعل الحشود متشوقة لرؤيته”.
– “كانت لدي بعض المفاوضات مع بابل فيما يتعلق هذا الشأن في المسفرية الأخيرة، وشدد على رغبته في إتمام العملية تجارية وأشاهد أنها فرصة رائعة بالنسبة فأنه، وإلا أن في الخاتمة، المرسوم الخكامِلي يرجع إليه بكل تأكيد”.

توقعت عن عبد الستار صبري، ماذا تعرف عنه وهل تتذكر أسماء لاعبين مصريين آخرين؟
– “أعرف عبد الستار صبري فعليا، لاعب ساحر ورائع بشكل عظيم، هناك أيضًا مجدي عبد الغني أتذكره في طفولتي نحوما كان لاعبًا في فريق بيرا مار كان لاعب وسط مميز وانتصر مع الفريق بكأس البرتغال، على الرغم أنني كنت ضئيلًا بشكل عظيم إلا أني أتذكره جيدًا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.