اللجنة الطبية أصبححاد الكرة: حددنا الاشتراطات اللازمة تمهيداً لـ استئناف النشاط || رياضة مصرية

الكاتب:- ابراهيم موسي

شدد محمد سطان رئيس اللجنة الطبية لاتحاد كرة القدم، أنه تم تحديد الاشتراطات اللازم اتباعها حال رجوع النشاط واستئناف الدوري المصري هذا الموسم.
و قد كان وزير الشبان والرياضة أشرف صبحي، أعلن قبول الدولة المصرية على استئناف النشاط الرياضي بدءً من يوم 25 يوليو المقبل، في ظل اتباع تدابير وقائية واحترازية.
وقال سلطان خلال تصريحات لقناة “أون تايم سبورت”: “ندرك جيدا أننا نمر بظروف مأمثلية واستثنائية بداع كورونا”.
وتابع: “هذه الاشتراطات قد تتغير بتغير الظروف سواء بانحسار الوباء او العكس، قسم من هذه الاشتراطات نتيجة إرشادات وزارة الصحة وجمعية الصحة الدولية”.
وأضاف: “حال وجود بعض الصعوأصبح سنعيد تقييم الوجهة نظر ونضع اشتراطات عصرية، كرة القدم من الألعاب التي تتم إقامة في ملاعب مفتوحة ونسبة المخاطر فيها أسفل”.
وأردف: “هناك تصرفات منهجية لا مفر من الالتزام بها قبل دخول الملاعب، وسوف يكون فريق طبي يُعين بميوم عرفة النادي وبالتعاون مع اللجنة الطبية بالاتحاد قبل أي ماتش”.
طالع | اتحاد الكرة يعلن نتائج اجتماعه مع الأنةدية اليوم فيما يتعلق رجوع الدوري واللائحة العصرية
وألحق: “قبل بدء التمرينات لا بد من الأعلن الطبي على اللاعبين والأجهزة الفنية للتشدد من خلوهم من الفيروس، هذه التصرفات تكفل اكتشاف أي حالة إيجابية بشكل مبكر، قدمنا إقتراحًا بعدم استعمال حجرات تبديل الملابس قبل الماتشات”.
وذكر: “معظم الأنةدية توقعنى رجوع النشاط رغم وجود بعض الصعوأصبح التي تجابهها، التكلفة المالية أعسير الأمور التي تجابه الأنةدية جراء رجوع الدوري”.
وأم: “دوريات الدرجات الأسفل ستجابه صعوأصبح أضخم بداع ضعف الإمكانات، وكنت أتمنى أن تكون مسفرية التجهيز البدني للاعبين أضخم، وإلا أن سنحد من الاشتراطات حال افأنهيمنة على الوباء”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.