الأعلى للإعلام يستدعي ممثلي قناتي الفريق الأحمر والقلعة البيضاء لفتح تقصي الاهلي هذه اللّحظة

الكاتب- ابراهيم موسي –

نشر المجلس الأعلى لترتيب الإعلام بقيادة مكرم محمد أحمد، بيانا رسميًا للاستجابة إلى تجاوزات قناتي الفريق الأحمر والزملك والتراشق اللفظي بينهما خلال المسفرية الوضعية.

وشدد الإشعار على أنه يتابع عن كثب ما يوقع بين مسؤولي الفريق الأحمر والقلعة البيضاء وتوجه كل منهما للآخر بالإساءة عبر قناته المعترف به رسمياة.

و قد كان النادي الفريق الأحمر قد تقدم بعديدة شكاوى إلى مجلس ترتيب الإعلام ماجتمع قناة القلعة البيضاء بداع إنقضاض مرتضى منصور على مسؤولي الأحمر، قبل أن يتقدم هو الآخر بتظلم ماجتمع قناة المنافس.

بيان المجلس الأعلى لترتيب الإعلام فيما يتعلق الفريق الأحمر والقلعة البيضاء

“يتابع المجلس الأعلى لترتيب الإعلام حالة الشحن والتراشق اللفظي بين كلا من الناديين الفريق الأحمر والقلعة البيضاء عبر قناتيهما الفضائيتين والتي زادت حدتها خلال الساعات الزمن الفائتة وانتقافأنها إلى حشْد الناديين على منصات التعارف الاجتماعي.

ويوضح المجلس أنه قد إستلم عديدة شكاوى من رئيسا مجلس إدارة الناديين فيما يتعلق ما تم بثه على قناتي الناديين الفضائيتين، وقد قرر المجلس فتح تقصي في هذه الشكاوى واستدعاء الممثل القانوني لكل من القناتين لسماع إيضاحقام أصبحهاما يوم الأحد المرضي 14/6/2020 بمكان المجلس.

ويهيب المجلس الأعلى لترتيب الإعلام بمختلَف الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإلكترونية الحفاظ على القيم وأصول الوظيفة وأخلاقياتها فيما يتم بثه من محتوى، وعدم بث أي مواد إعلامية من شأنها التهييج على تهييج الفتنة أو الاحتقان بين حشود الرياضة في مصر أو الإضرار بالمجتمع.

ويؤكد المجلس أنه سيتخذ تصرفات رادعة بشكل فوري ماجتمع أي جريدة أو وسيلة إعلامية أو موقع إلكتروني يُخالف المقاييس الصادرة عن المجلس الأعلى لترتيب الإعلام أو كود الصحافة والإعلام الرياضي، وسوف يكون من بين هذه التصرفات وبشكل فوري منع بث المواد أو البرامج المخالفة وكهذا حجب المواقع الإلكترونية المخالفة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.