تحالف الكرة لـ بطولات: كيف نرغب في إلغاء الدوري ونجتمع مع الأنةدية؟ الاهلي هذه اللّحظة

الكاتب- ابراهيم موسي –

رد مصدر فكرلجنة الخماسية للتحالف المصري لكرة القدم، على الأنةباء التي تحتار بأن الجبلاية ترغب في إلغاء مأسبقة الدوري المصري الفاخر.

وترددت أنباء في المسفرية الأخيرة تفيد بأن تحالف الكرة يرغب في إلغاء مونديال الدوري المصري، واستكمال مأسبقة كأس مصر نظرًا لقلة الماتشات المتباقي فيه.

طالع أيضًا.. وزير الرياضة يأعلن الموعد المبدئي لرجوع النشاط الرياضي

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”بطولات”: “القلة يقومه أصبحهامنا بأن هناك توجه لنا ورغبة في إلغاء الدوري وهذا غير دقيق على الإطلاق”.

وتابع: “اللجنة حريصة كل الحرص على استكمال المأسبقة وإلا أن في الخاتمة المرسوم يرجع للدولة صاحبة المرسوم الفاصل في رجوع الدوري من عدمه”.

وأضاف: “وهذا بحسبًا لخطاب التحالف الدولي لكرة القدم، فيفا والذي شدد على أن السلطات هي وحدها صاحبة مرسوم رجوع الدوري من عدمه بحسبا لما تراه في صالح المجتمع في ظل تفشي وباء فيروس كورونا”.

وذكر: “المتوقع باسم مجلس الوزراء في تصريحاته ربط رجوع المأسبقات الرياضية بهبوط اعداد الجريحين، أي أن المرسوم في الخاتمة يرجع للدولة، حتى لو رغبت جميع الأنةدية في رجوع الدوري”.

طالع أيضًا.. مجلس الوزراء المصري يضع شرطًا واحدًا لرجوع النشاط الرياضي

واستكمل: “هناك بعض الشخصيات تدعي كذبا أن أعضاء اللجنة يسعون ويجتهدون لإلغاء الدوري، وكيف يكون هذا واللجنة قدمت تصورا لوزارة الشبان والرياضة لرجوع الدوري منذ مسفرية طويلة وإلا أن المرسوم الفيبلغ في هذا يرجع للحكومة”.

واستكمل: “لا يبقى عضو واحد في الجبلاية يسعى أن لإلغاء الدوري كما يردد القلة، والتحالف يعمل بكل قوة بمقصد استئناف النشاط واستكمال الدوري والكأس بما يخدم مصالح الأنةدية والكرة المصرية”.

وشدد: “اللجنة بذلت مأتعابًا هائل جداًا في النسخة الوضعية من الدوري الذي شهد للمرة الأولى في الزمان الزمن الفائت استعمال تقنية المقطع مرئي، واعتماد كرة متحدة للماتشات وغيره من التقدم افأنهائل، وفكرأتي حريصة على استكمال ما بدأته وتسعى لاستكمال الدوري وإلا أن المرسوم في الخاتمة يرجع للدولة والسلطات”.

واستطرد: “التحالف قرر كهذا الاجتماع بأندية الدوري والدرجة الثانية وباقي الدرجات للإنصات لآرائهم وتصورهم فيما يتعلق رجوع النشاط واستكمال المأسبقات”.

ونوه المصدر إلى أن الاجتماعات التي ستحدد بشكل هائل استكمال الدوري من عدمه، لأنة الأنةدية هي صاحبة الدوري وفأنها كلمة فكرتشاور مع التحالف في تحديد مصير المونديال.

واختوقع: “ولو كان هناك أي رؤية أو توجه لإلغاء الدوري كما يدعي القلة كذبًا لما قررت اللجنة الاجتماع فكرأنةدية والإنصات إليها؛ وإلا أن الظاهر أن هناك حملة إعلامية ممنهجة على اللجنة الخماسية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.